الشيخ صنقور: خطوة الإفراجات أحدثت شعوراً بالغَبن لعوائل السجناء غير المُفرَج عنهم ويجب استكمالها وإغلاق هذا الملف الإنساني الملحّ

الشيخ صنقور يلقي خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز
الشيخ صنقور يلقي خطبة الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز

2024-04-19 - 9:12 م

مرآة البحرين: قال خطيب الجمعة في جامع الإمام الصادق عليه السلام في الدراز بغرب العاصمة المنامة، العلامة الشيخ محمد صنقور، إنّ "خطوة الإفراجات الأخيرة برغم أنَّها مقدَّرة لكنَّها أحدثت شعوراً بالغَبن لدى عوائل السجناء الذين لم تشملهم هذه الإفراجات، وضاعفت من الحزن والقلق في قلوبهم".

وأضاف الشيخ صنقور، في خطبة الجمعة اليوم 19 أبريل/نيسان 2024، أنّ "المنتظَر هو استكمال هذه الخطوة الإفراج عن بقية السجناء وتطمين عوائلهم وإغلاق هذا الملف الإنساني الملحِّ، والشروع بعده في معالجة الملفَّات السياسية والمعيشية"، مبيّناً أنّ "ذلك هو ما يسهم في المزيد من الاستقرار المنتِج لتركيز الجهود في التطوير والبناء والإعلاء من شأن الوطن وأبنائه وقيمه وثوابته".

وتابع قائلاً: "لا ريب أنّ الإفراج عن بقية السجناء مُتاح وميسور حين نعقد العزم ونعمل على خلق الأجواء والمناخات الملائمة والبيئة الحاضنة، فإنّ الوطن يستحق منّا العمل على تجاوُز مشكلاته".

من جهة ثانية، جزم الشيخ صنقور بأنّ "الهزيمة الشاملة والماحقة للكيان الصهيوني واندحاره من أرض الإسلام هو المآل الذي سينتهي إليه"، مشيراً إلى أنّ "الدعم غير المحدود الذي يحظى به لن يستنقذه من هذا المصير البائس".

وشدّد على أنّ "الرد على العدوان الصهيوني الغاشم والغادر على القنصلية الإيرانية هو رد مشروع ومبرَّر، والكيان لا يفهم إلا هذه اللغة".